الرئيس المصري: نعتز بعلاقاتنا مع روسيا

محمود رشدي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعتز بعلاقاتها مع روسيا خصوصًا في المجال الاقتصادي، وأن مشروع محطة الضبعة النووية من المشاريع الهامة للتعاون مع روسيا.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى سان بطرسبرج، الـ25، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022: “نأمل أن تسهم مخرجات منتدى سان بطرسبرج في إيجاد حلول للأزمة التي تواجه العالم”، وفق صحيفة الأهرام المصرية.

وأشار إلى أن الاستثمار في مصر يوفر فرصًا ضخمة للشركات الأجنبية، مشيرًا إلى زيادة المساحة الزراعية في مصر بنحو 2 مليون فدان، وأن الحكومة المصرية تسعى لجعل مصر المركز الأول لجذب الاستثمارات في إفريقيا.

وأضاف الرئيس المصري، أن جائحة كورونا كلفت الدول خسائر مادية وبشرية كبيرة، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد حلول فعالة للأزمة الاقتصادية في العالم.

وأكمل: “انخرطت مصر وروسيا على مدار السنوات الأخيرة في تنفيذ مشروعات كبيرة وطموحة تخدم بلدينا وتستجيب لتطلعات شعبينا، في تحقيق مزيد من التقدم الاقتصادي، ولعل أبرزها مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، والذي يأتي في سياق استراتيجية الدولة الوطنية للتوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة”.

وأشار السيسي إلى التعاون في مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس ليكون منصة مهمة للنهوض بالصناعة في إفريقيا، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين لتطوير شبكة السكك الحديدية المصرية وغيرها من المشروعات المشتركة التي تحقق مصلحة الشعبين.

ربما يعجبك أيضا