فيديو| السيسي: تضحية أهالي سيناء محل اعتبار وتقدير

رؤية

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 26 فبراير 2023، إن الدولة نجحت في دحر الإرهاب وتحقيق الأمن بالتوازي مع تنفيذ الخطط التنموية في سيناء.

وأضاف السيسي، خلال متابعة جهود الدولة في تنمية وإعمار سيناء، نقلتها وسائل إعلام المصرية، أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد، ومحاولة عرقلة جهود التنمية مستمرة”، لافتًا إلى أنه يوجد قدر كبير من الشائعات والافتراءات غير طبيعي.

تضحية

أوضح الرئيس المصري أن التنمية في سيناء تحققت بفضل كل الجهات والأهالي، مضيفًا: “أهالي سيناء عانوا الإرهاب في السنوات الماضية”.

ووجّه السيسي الشكر إلى أهالي سيناء على ما قدموه من تضحية، قائلًا: ” أهالي سيناء عانوا الإرهاب وتضحيتهم محل اعتبار وتقدير، وإحنا واحد، دي أرضنا ونموت علشانها”.

تكريم

شدد السيسي على أن الدولة حاربت الإرهاب على مدار السنوات الـ8 الماضية، لتصبح سيناء آمنة، قائلًا: “أوعوا تفتكروا بعد تضحية أهالي سيناء هنقولهم متشكرين بالكلام، لا هيكون بالاهتمام والعمل”.

وأضاف: “حريصون تمامًا على تحقيق الأمن والأمان للأهالي”، وكرم الرئيس المصري عددًا من المتميزين.

حرب الشائعات

قال الرئيس المصري إن حرب الشائعات لا تزال قائمة، وآخرها كانت شائعة بيع قناة السويس بتريليون دولار، ولكن لم يَنْسَقْ خلفها المواطنون.

وتابع: “لو الوعي مش موجود لم تكن الناس تحملت معنا الظروف الصعبة والأسعار الغالية التى تمر بها مصر، منذ أكثر من سنة، وأعترف بهذا، ده واقع إحنا مش سببه صحيح، فيه عبء كبير فى أسرة كل مواطن مصري، نتيجة التكلفة العالية التي نعيش بها”.

ربما يعجبك أيضا