الرئيس المصري: حققنا قدرًا كبيرًا من التقدم في الرقمنة لكنه ما زال غير كاف

السيسي: مصر كانت تحفظ بياناتها في الخارج بمبالغ طائلة

أسماء حمدي
عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، إن مصر حققت قدرًا كبيرًا من التقدم في الرقمنة لكنه ما زال غير كاف، مشيرًا إلى أن “البيانات كانت تُحفَظ في الخارج بمبالغ طائلة والآن استطعنا توطين البيانات على أراضينا”.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات الرئيس ومركز البيانات التبادلي، أن  مصر محور رئيس لنقل البيانات ما بين الشرق والغرب، وأن الحكومة سعت لإنشاء وتجهيز بنية أساسية تدعم خطط الحكومة لتطوير هذا المجال والاستفادة منه، وفقًا لفضائية “إكسترا نيوز” المصرية.

انطلاقة في مجال الرقمنة

أشار الرئيس المصري إلى أن الدولة أنفقت مليارات الدولارات لتجهيز بنية أساسية تساعد على انطلاقة حقيقية في مجال الرقمنة بسرعة تتناسب مع التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال، لافتًا إلى أن مصر بدأت في مجال تطوير البيانات والريادة فيه منذ عام 2018 بالتوازي مع بناء العاصمة الإدارية.

وأوضح السيسي أن طبيعة عمل الحكومة في الماضي حيث كان لكل وزارة سيرفر بيانات خاص بها دون التأكد من مدى تأمينه ومدى قدرته على التفاعل مع باقي الوزارات.

ونوه إلى أن المركز الرئيس للبيانات سيكون شاملًا لكل الوزارات وبه كل البيانات الخاصة بها، ولا يستطيع أحد الدخول على هذه الشبكة نظرًا لتأمينها بشكل كبير للغاية.

ربما يعجبك أيضا