السيسي: «كتف في كتف» انتصار جديد لمعاني الإنسانية والتكافل المجتمعي

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

عبر الرئيس السيسي عن امتنانه للشعب المصري العظيم لجهوده وتضحياته.


قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي إن مبادرة «كتف في كتف» انتصار جديد لمعاني الإنسانية والتكافل المجتمعي، موضحًا أنها أظهرت قدرة الشعب المصري على تحويل المحن إلى منح.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية المبادرة التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي باستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الجمعة 17 مارس 2023، أن إطلاق المبادرة مشهد إنساني رائع، وفق ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

السيسي يشكر الشعب المصري

وجه السيسي التحية للشعب المصري، قائلًا: “أقف متحدثًا إليكم يختلط في نفسي مزيج من الاعتزاز والفخر. اعتزازي بوجودي وسط أبناء الوطن من جميع فئات الشعب المصري، والفخر بما نحتفي به اليوم من انتصار جديد، وتجسيد جديد لمعاني الإنسانية، والتضامن والتكافل المجتمعي، الذي طالما كان المصريون فيه هم القدوة والمثل الملهم، خاصة في أوقاف الأزمات والشدائد”.

وعبر الرئيس السيسي عن امتنانه للشعب المصري العظيم لجهوده وتضحياته، لافتًا أنه لا يمكن لأحد أن ينكر دور التحالف الوطني إلا من كان في نفسه شيء غير جيد.

مشروع حياة كريمة

أشار الرئيس السيسي إلى أنه بالأمس القريب شهدنا مشروعنا الوطني الأعظم، لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة»، الذي نسعى من خلاله إلى رفع مستوى المعيشة، لأكثر من 4 آلاف قرية، مستهدفين تحقيق تنمية حقيقية، وتحسين جودة الحياة لنحو 58 مليون مواطن، بموازنة تقارب 700 مليار جنيه أو يزيد.

وأضاف: “عندما أطلقنا تلك المبادرة كانت التكلفة التقديرية لها تتراوح ما بين 700 و800 مليار جنيه أو تزيد، إلا أن المرحلة الأولى للمبادرة بلغت تكلفتها أكثر من 350 مليار جنيه، وستصل التكلفة التقديرية المرحلتين الثانية والثالثة إلى قرابة تريليون جنيه”.

إرادة الشعب المصري

تابع الرئيس السيسي: “ما نشهده اليوم، ما هو إلا تأكيد لإرادة هذا الشعب الباسل، وإظهارا لقدرته في تحويل المحن إلى منح، والأزمة إلى نجاح وإنجاز مشهد إنساني، ظاهره التضامن والتكافل، وباطنه الإخلاص والاستعانة بالله”.

وأضاف: “ها نحن اليوم، نشهد نجاحًا جديدًا، كتبته أيادي المصريين المخلصين، في مجتمع مدني، يستهدف دعم منظومة الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص فتعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية، على امتداد محافظات مصر مستهدفين الوصول إلى الأسر والفئات الأولى بالرعاية، وتقديم الخدمات المجتمعية لها، في مختلف المحاور”.

صعوبة التحديات

قال الرئيس السيسي: “منذ 9 سنوات واستجابة لندائكم، شرفت بتحمل مسئولية هذا الوطن، مستعينًا على هذه الأمانة بالله ومعتمدًا على ثقتي في قدرات المصريين، ومتيقنًا بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، ساعيا من أجل رفعة ورقى هذا الوطن، بالعمل الدءوب والنوايا الصادقة”.

وأضاف “أنه على قدر صعوبة التحديات التي واجهتنا، لإعادة مصر لمسارها الصحيح، بقدر ما كان العزم والإصرار، على خوض غمار هذه التحديات، لتحقيق النصر المبين في معركتي البقاء والنماء”.

السيسي يجدد عهده للمصريين

تابع السيسي: “سنوات عديدة، تمسكنا فيها بوطننا، آمنا به وعملنا من أجله سعينا فيها للسلام والأمن والاستقرار، وانتهجنا طريق البناء والتنمية.. واجهنا فيها من المصاعب الكثير ولكن في كل مرة، كنا قادرين على تجاوزها، والخروج منها أكثر قوة وصلابة وبأسا، مجددًا عهدي معكم، وصادقًا في وعدي لكم، بأن نمضي قدمًا نحو المزيد من العمل والبناء عازمين على تجاوز الأزمات وتحقيق التنمية”.

ووعد بدعم المزيد من المساحات المشتركة، بين أبناء الوطن، وتوفير جميع السبل للشباب لتحقيق مستقبل يتناسب مع طموحاتهم.

السيسي ممتن للمصريين

عبر الرئيس السيسي عن عظيم امتنانه للشعب المصري العظيم “على كل ما بذله من جهود، وما قدمه من تضحيات لنقف اليوم مطمئنين، محتفين بالكثير مما جرى تحقيقه، وبما سيجري إنجازه لنثبت للعالم مرات ومرات، قدراتنا على اقتحام التحديات، والعبور بالوطن نحو آفاق المستقبل”.

وأضاف: “حاولوا خلال الشهور الماضية أن يخيفوا المصريين ويقلقوهم على حياتهم ولكن أقول ما شهدناه اليوم هو رد طبيعي للتحرك إلى الأمام وأنه ليس لدينا مشكلة”.

واختتم السيسي حديثه قائلًا: “إنه يوم جميل للغاية.. وكل سنة وأنتم طيبين ودائمًا متجمعين يا مصر وبأهل مصر متجمعين على الخير. شكرا لكم”.

ربما يعجبك أيضا