السيسي: مجمع إنتاج الكوارتز فرصة استثمارية يجب استغلالها

حسام أحمد
الرئيس المصري

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 25 مايو 2023، إن مجمع إنتاج الكوارتز يمثل فرصة استثمارية يجب استغلالها.

وخلال افتتاحه مجمع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، في نطاق محافظة السويس، أشار الرئيس السيسي إلى أنه عند اتخاذ قرار إنشاء المجمع قبل 3 سنوات، طالب البعض بأن يتولى القطاع الخاص فقط تنفيذ المشروع.

تعظيم الإنتاج وتوفير فرص عمل

أضاف الرئيس السيسي، أن البعض رأى أن تكلفة المشروع البالغة 700 مليون دولار باهظة، على الرغم من أن الدولة تدفع مليارات الدولارات في الاستيراد من الخارج، مستدركًا أن “الرقم ليس بسيطًا، ولكنه لا يذكر أمام الأرقام التي يكلفها الاستيراد”.

اقرأ أيضًا| الرئيس المصري يفتتح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة

وأوضح خلال الافتتاح الذي بثته قناة إكسترا نيوز، أن استخراج المادة الخام والعمل عليها من شأنه تعظيم الإنتاج، وتوفير فرص عمل للمصريين.

متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب

نوه الرئيس السيسي بأن المشروعات التي يجري افتتاحها متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب، ومتاحة للطرح في البورصة بهدف إعطاء المواطنين فرصة للاستثمار في مجالات أخرى وبعوائد مضمونة.

ووجه حديثه إلى المستثمرين الأجانب، قائلًا إنه يتيح لهم الاستثمار في المشروعات المصرية الجديدة، منذ مشروع الرمال السوداء، بالشراكة أو منفردين، مشددًا على أن المشروعات كلها متاحة، وتحقق عوائد مستقرة سواء للسوق المصرية أو الخارج وبالعملة الحرة.

ربما يعجبك أيضا