السيسي ممازحًا شابًا من ذوي الهمم: «متدخلنيش مع الأهلي والخطيب»

حسام الدين صالح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري يرد على تساؤل بشأن ما ينقص الكرة المصرية من أجل التأهل لكأس العالم.


مازح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، شابًا من ذوي الهمم، طالبه بالتوسط لضمه إلى صفوف النادي الأهلي المصري.

وشارك الرئيس المصري في فعاليات النسخة الرابعة من مبادرة “قادرون باختلاف”، واستمع لأسئلة متعلقة بالرياضة من شاب من ذوي الهمم يدعى محمود أحمد، بطل مصر في ألعاب القوى ولاعب فريق “فرسان الإرادة”.

ماذا ينقص مصر للتأهل إلى كأس العالم؟

رد الرئيس السيسي على تساؤل أحمد بشأن ما ينقص الكرة المصرية من أجل التأهل لكأس العالم لكرة القدم، قائلًا: “لا يمكن تحقيق أي شيء دون جهد وإصرار.. لدينا 105 ملايين نسمة، 60% منهم شباب، دورنا يكمن في اختيار اللاعبين المميزين، وتولي تدريبهم، ونُصرّ على وصولهم إلى أفضل مستوى”.


وتابع: “أما الجانب الخاص باللاعب لا يقل أهمية، فعليه أن يعرف أن الرحلة طويلة وتحتاج للجهد، والرحلة ستتكامل بدور الدولة والأسرة واللاعب”.

حلم اللعب للأهلي

في نهاية حديثه، طلب محمود أحمد من الرئيس المصري أن يتوسط له من أجل اللعب في صفوف النادي الأهلي، ضمن صفوف فريق ألعاب القوى، ليرد عليه ضاحكًا: “ما تدخلنيش مع الأهلي والخطيب”، قبل أن يؤكد له أن وزير الرياضة أبلغه أن الأمر قد يمكن تنفيذه.

وبالفعل، أعلن النادي الأهلي، عبر موقعه الرسمي، أن رئيسه محمود الخطيب كلف مدير النشاط الرياضي، خالد العوضي، بتحقيق رغبة بطل مصر في الانضمام للنادي، استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي.

ربما يعجبك أيضا