السيسي يؤكد حرص مصر على التعاون مع الصين في إطار الشراكة الاستراتيجية

شيماء مصطفى
الرئيس المصري

يُجري وزير الخارجية الصيني، تشين جانغ، زيارة إلى مصر، يوم الأحد، ضمن جولته الإفريقية التي بدأها في 9 يناير الجاري.


استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 15 يناير 2023، وزير خارجية الصين، تشين جانج، بحضور نظيره المصري، سامح شكري، والسفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي عبر للوزير الصيني عن حرص مصر على الاستمرار في التعاون المثمر، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة، التي تجمع البلدين.

التعاون مع الصين في إطار الشراكة الاستراتيجية

أشار المتحدث الرئاسي المصري إلى أن المسار الممتد من التعاون والتنسيق النموذجي بين الجانبين، في شتى المجالات، فضلًا عن الأداء المتميز للشركات الصينية، المشاركة في العملية التنموية على امتداد رقعة الجمهورية.

وذكر أن اللقاء شهد استعراضًا لآفاق تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

العلاقات الصينية المصرية

أعرب وزير الخارجية الصيني عن حرص بلاده على الاستمرار في تطوير ودعم البرامج والأنشطة التنموية والمشاريع القومية في مصر، خاصةً في ضوء ما تحقق من نهضة تنموية شاملة، وكذلك البنية التحتية الحديثة، التي باتت تتمتع بها مصر، وتتكامل مع المبادرة الصينية “الحزام والطريق”.

ولفت الوزير الصيني إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر كأولوية رئيسة ونهج ثابت، مع التأكيد على ثبات دعم الصين لمصر في جهود التنمية الشاملة، ومكافحة الارهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وحرص وزير الخارجية الصيني على الاستماع إلى تقديرات الرئيس المصري بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية وقضايا المنطقة، وشدد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت لاستعادة أمن واستقرار الدول، التي تعاني من أزمات بالمنطقة، وتقوية مؤسساتها الوطنية ودعمها في مكافحة الإرهاب، الذي يعدّ أداة لتدمير الدول.

ربما يعجبك أيضا