السيسي يجدد دعم مصر للشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

شيماء مصطفى
استقبال الرئيس السيسي، لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والوفد المرافق له

جدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، حرص بلاده على دعم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، والوفد المرافق له، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، والقائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، دانيال روبنشتاين.

مباحثات بشأن القضايا الإقليمية والدولية

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، عبر الصفحة الرسمية للرئاسة على موقع فيسبوك، بأن الرئيس السيسي ناقش مع أوستن سبل تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما العسكري والأمني، لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط.

http://

وأضاف أن اللقاء شهد التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، على رأسها الجهود الدولية لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية، ووقف الإجراءات الأحادية والتصعيد، مشددًا على أن حل الدولتين، وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، يعد الطريق نحو تحقيق السلام العادل والشامل لصالح جميع شعوب المنطقة.

دور مصر في الشرق الأوسط

تطرق اللقاء إلى جهود تعزيز السلم والاستقرار على المستوى الدولي، في ضوء الأزمات العالمية المتلاحقة، التي تلقي بظلال سلبية على مختلف دول العالم.

وثمن وزير الدفاع الأمريكي القيادة المصرية ودورها  المهم في الشرق الأوسط كقوة استقرار رشيدة ومسؤولة، مجددًا حرص بلاده على مواصلة دفع وتطوير التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مصر، خاصة في شق التعاون الدفاعي، الذي يمثل الركيزة الأساسية للعلاقات بين الدولتين.

ربما يعجبك أيضا