السيسي يبحث مع وزير الدفاع القبرصي التعاون العسكري

سهام عيد

رؤية

القاهرة – استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كريستوفوروس فوكايدس، وزير الدفاع القبرصي، في حضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسفي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الدفاع القبرصي استهل اللقاء بنقل تعازي رئيس قبرص في ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة مار مرقس بالإسكندرية يوم الأحد الماضي، مؤكدًا وقوف بلاده بجانب مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب، حسبما ورد بموقع “اليوم السابع”.

وثمن الوزير القبرصي جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، منوهًا إلى الخطورة التى بات يمثلها الإرهاب على العالم بأسره، ومؤكداً أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط البحر المتوسط كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار.
وأشاد وزير الدفاع القبرصي بتميز العلاقات بين البلدين، مؤكداً تطلع بلاده للاستمرار في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أعرب عن شكره وتقديره لمواساة الرئيس القبرصى، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور كبير سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، التى تعد نموذجًا للتعاون الإيجابى والبناء فى منطقة المتوسط.
 
وأعرب الرئيس عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكرى بين البلدين وتعزيزه بما يساهم فى ترسيخ الأمن والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة فى ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، وعلى رأسها الإرهاب.
 
وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 

ربما يعجبك أيضا