السيسي يتحرك.. ماذا حدث لمقبرة الشعراوي؟

السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشيخ الشعراوى

أسماء حمدي
ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بترميم ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وكان ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي، في منطقة دقادوس مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، تعرض للغرق بمياه الصرف الصحي، جراء توقف محطة رفع مياه الصرف عن العمل.

غرق الضريح

قال مدير مجمع الشعراوي، المهندس عبدالرحمن مصطفى، إن مياه الصرف أغرقت الضريح ووصل ارتفاعها أكثر من 5 سم، ما استدعى إعلان حالة الطوارئ فى المكان.

وأضاف مصطفى: “حاول المواطنون والعاملون في الضريح سحب مياه الصرف الصحي من المكان لكنها عادت مرة أخرى، ما يهدد بغرق الضريح بالكامل”، مشيرا إلى أن محطة رفع مياه الصرف توقفت عن العمل وغرقت المنطقة بأكملها بمياه الصرف الصحي، خاصة المناطق المنخفضة، لتدخل إلى مقابر دقادوس وشارع سكة دقادوس والمساكن.

تعطل الغاطسة

تعاني المنطقة أيضا من تعطل الغاطسة، ما تسبب في غرق منطقة ميت غمر، وحاليا يسعى مجلس المدينة لتحريك معدات من أجل رفع المياه وإصلاح الغاطسة لإنهاء الأزمة، وفقًا لوسائل إعلام  مصرية.

وفي شهر يونيو من كل عام، اعتاد محبو الشعراوي زيارة ضريحه مع اقتراب الذكرى السنوية لوفاته، لقراءة الفاتحة والاستمتاع بالأجواء الروحانية والروائح الطيبة العطرة التي تلف كل ركن في زوايا الضريح.

ربما يعجبك أيضا