السيسي يتوجه إلى الهند للمشاركة في قمة العشرين

عبدالمقصود علي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

يتوجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، إلى الهند للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20، التي ستعقد بمدينة نيودلهي.

وقالت الرئاسة المصرية، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، إن “الرئيس السيسي سيؤكد خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين بالهند، ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مواجهة تداعيات الأزمات العالمية”.

اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي

أوضح المتحدث باسم الرئاسة، في بيان، أن “السيسي سيركز على موضوعات، من بينها أهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي على نحو متكافئ”.

اقرأ أيضًا: قمة العشرين.. الحاضرون والغائبون وأبرز القضايا المطروحة

وأضاف أن “الرئيس المصري سيشدد على ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة”.

لقاءات ثنائية

من المقرر أن يعقد السيسي عددًا من اللقاءات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين، للتشاور مع القادة والمسؤولين الدوليين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن القمة السنوية لزعماء مجموعة العشرين في العاصمة الهندية، نيودلهي، ستعقد في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر الحالي، وسيركز موضوعها الرئيس على التنمية المستدامة.

ربما يعجبك أيضا