السيسي يحذر: التصعيد يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب

السيسى يؤكد ضرورة إنهاء مأساة الشعب الفلسطينى في غزة

أسماء حمدي
عبدالفتاح السيسي

حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، من استمرار التصعيد الجاري يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميًا، وما قد ينتج عن ذلك من عواقب خطيرة على شعوب المنطقة كافة.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي، للسيسي والرئيس البلغاري رومن راديڤ، بحثا خلال الأوضاع في الشرق الأوسط وقطاع غزة، ومستجدات الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

دعم السلام

شدد الرئيس المصري، على ضرورة إنهاء المأساة التي تواجه الشعب الفلسطيني في غزة بشكل فوري، مشيرًا إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم فيما يتعلق بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يدعم مسار السلام في المنطقة وحل الدولتين.

ومن جانبه، ثمن الرئيس البلغاري الجهود المصرية للتهدئة في المنطقة، ودور مصر الراسخ كقوة سلام واستقرار إقليمية، مشددًا على حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع السيسي بهدف المساهمة في استعادة الأمن والسلم بالمنطقة، وفقا بيان للرئاسة المصرية عبر فيسبوك.

كما تناول الزعيمان خلال الاتصال، مسار التعاون الثنائي المتميز بين البلدين، وشددا على الاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات في السنوات الأخيرة، ودفع التعاون إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، خاصة الاقتصاد والتجارة والطاقة، بما يحقق المصالح المتبادلة للدولتين والشعبين الصديقين.

ربما يعجبك أيضا