السيسي يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية 31 بالجزائر

حسام أحمد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

يقيم الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مأدبة غداء للقادة ورؤساء الوفود المشاركين في القمة العربية بالجزائر، ويعقد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، مؤتمرًا صحفيًّا مشتركًا للإعلان عن نتائج أعمال القمة وما أسفرت عنه من قرارات.


وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة العربية 31 فى الجزائر للمشاركة في أعمال اليوم الثاني والأخير.

ونشرت صحيفة النهار الجزائرية صورًا ترصد لحظة وصول الرئيس السيسي إلى قصر المؤتمرات، مشيرة إلى أن الرئيس المصري كان أول القادة العرب الذين وصلوا إلى مقر القمة العربية بالجزائر.

جلسات ختام القمة

تستأنف القمة العربية أعمالها، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، ثاني أيام أعمال القمة والأخير، بعقد جلسة تشاورية مغلقة لمدة ساعة ونصف الساعة، يعقبها جلسة عمل أولى علنية، يتحدث فيها القادة العرب، حسب أولوية الطلب، يعقبها جلسة عمل ثانية مغلقة، من أجل اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته، واعتماد مشاريع القرارات، واعتماد مشروع “إعلان الجزائر”.

ويعقب ذلك جلسة ختامية علنية، يجري خلالها إصدار “إعلان الجزائر” والإعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة العربية، ثم يليها كلمة لرئاسة القمة العربية المقبلة 32، وبعدها كلمة ختامية للرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، رئيس الدورة 31 للقمة.

 

ربما يعجبك أيضا