السيسي عن حادثتي طابا ونويبع: مصر دولة قوية ذات سيادة لا تُمس

أول تعليق من الرئيس المصري على حادثتي طابا ونويبع

حسام أحمد

في أول رد من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على إسقاط طائرتين مسيرتين في طابا ونويبع بشبه جزيرة سيناء أول من أمس الخميس، قال السيسي، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، إن مصر دولة قوية ذات سيادة لا تُمَس وجيشها قادر على أن يحميها تمامًا.

وحذر السيسي، خلال افتتاحه الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، اليوم السبت، من توسعة دائرة الصراع، مشددًا على أن حادثتي طابا ونويبع دليل على أن التصعيد في غزة له آثار على المنطقة وسيكون قنبلة موقوتة تؤذي الجميع.

وأضاف الرئيس المصري، أن بلاده حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًّا في القضية الفلسطينية، وفي إطار فهم أن الاستقرار مهم للمنطقة وللدولة، معلنًا ترحيبه بقرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأوضح أن سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر، مضيفًا أن مصر حريصة على بناء نفسها.

WhatsApp Image 2023 10 28 at 11.41.59 AM 1

وكان المتحدث العسكري المصري قد كشف عن تفاصيل حادثتي طابا ونويبع، موضحًا أن نتائج التحقيقات وتحليل وجمع المعلومات كشفت عن أن طائرتين موجهتين دون طيار كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال، حيث جرى استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا.

وأوضح أن الطيران المصري كثّف طلعاته على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة كافة.

ربما يعجبك أيضا