السيسي يقدم التعازي لأسرة رئيس وزراء مصر الأسبق

حسام أحمد

قدم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، واجب التعازي إلى أسرة مساعد الرئيس للمشروعات القومية ورئيس الوزراء السابق، المهندس الراحل شريف إسماعيل.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد 5 فبراير 2023، تقدم السيسي جنازة رئيس وزراء مصر السابق، بمشاركة كبار رجال الدولة، وتحدث  الرئيس مع أسرة الراحل.

وفاة المهندس الراحل شريف إسماعيل

توفى مساعد الرئيس للمشروعات القومية ورئيس الوزراء المصري السابق، المهندس شريف إسماعيل، مساء أمس السبت، عن عُمر ناهز 68 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وشغل شريف إسماعيل منصب رئيس الوزراء من سبتمبر 2015 حتى يونيو 2018، وعمل قبلها وزيرًا للبترول من يوليو 2013 حتى سبتمبر 2015، حتى شغل منصب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية منذ 14 يونيو 2018.

نعي السيسي

كتب السيسى، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى: “أنعي بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق، الدكتور الجليل شريف إسماعيل”.

وقال الرئيس السيسى، إن الراحل كان رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسؤولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسؤولية الصعبة، مضيفًا “لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه. إنني أعزي نفسي، وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ربما يعجبك أيضا