السيسي يقدم خارطة طريق لمستقبل أفضل لشعوب العالم

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

يلقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للشق الرئاسي لمؤتمر المناخ COP27، اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022، بمدينة شرم الشيخ.

تتناول الكلمة ملامح خارطة طريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة في ما يتعلق بسبل وآليات تحويل التعهدات إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة، لخفض نسبة انبعاثات الغازات، ومواجهة تداعيات التغيرات المناخية، وفقًا لوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للقمة كلمات لعدد من الزعماء والشخصيات البارزة، من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، الذي سوف تستضيف بلاده قمة المناخ المقبلة COP28، ورئيس السنغال بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي.

وستنعقد فعاليات الشق الرئاسي على مدى يومين، إذ ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات. وستنعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، سيشارك الرئيس السيسي في عدد منها بحضور رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

ويشارك الرئيس السيسي في عدد من الفعاليات الدولية في إطار مؤتمر المناخ COP27، من بينها فعالية مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر”، وفعالية مع رئيس قبرص، نيكوس أناستاسياديس، لإطلاق مبادرة قبرص لمعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ.

ربما يعجبك أيضا