السيسي يوجه بترميم مقامات أضرحة آل البيت

عاطف عبداللطيف

يشمل التطوير الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، على نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات.


عقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا، اليوم الاثنين 11 إبريل 2022، مع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد أحمد، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، اللواء أركان حرب. إيهاب الفار، ورئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية اللواء أشرف العربي، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق العميد عبد العزيز الفقي، ومدير مصنع “إبداع” للرخام والأعمال الفنية الدكتور طارق الخضيري.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضى، الاثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك”، بأن الاجتماع تناول “متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية في مصر”.

جهود ترميم وتجديد المقامات

جرى عرض الموقف التنفيذي بشأن جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، ووجّه الرئيس المصري بتطوير الأضرحة على نحو متكامل.

يأتي ذلك ذلك جنبًا إلى جنب مع التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية إليها.

http://

منشآت العاصمة الإدارية

خلال الاجتماع جرى عرض الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بالتصميمات الهندسية والأعمال الفنية المتنوعة بدار القرآن الكريم وقاعة المقتنيات وقاعات المناسبات الملحقة بمسجد مصر، فضلًا عن أعمال ربط مقر القيادة الاستراتيجية بالطرق والمحاور الرئيسة المحيطة. واطلع الرئيس السيسي على الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات قطاع الطرق والمحاور الجديدة على مستوى الجمهورية.

واطلع كذلك على محاور النيل بالصعيد، بالإضافة إلى جهود تحقيق الاستغلال الأمثل للأراضي الواقعة على جانبي المحاور والطرق الرئيسة وإقامة الخدمات المتكاملة بها. ووجّه الرئيس المصري أيضًا بالتوسعة الهندسية في إطار خطة تطوير المحاور والطرق الحيوية على مستوى الجمهورية، بهدف تحقيق السيولة المرورية وسلاسة انتقال المواطنين، مع مراعاة أعلى معايير الأمن والسلامة، وكذا الاعتماد على أرقى التصميمات للمنشآت على جانبي المحاور وتزويدها بكل الخدمات.

ربما يعجبك أيضا