الرئيس السيسي وقرينته يشهدان حفل الأم المثالية

نادية عبد الباري

رئيس السيسي يشهد احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية اليوم


يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الاثنين 20 مارس 2023، احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023.

ونقلت فضائية إكسترا نيوز، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وصل إلى مقر حفل المرأة المصرية لتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، وذلك برفقة قرينته السيدة انتصار السيسي.

عيد الأم في مصر

يُذكر أن الأم المثالية يجري الاحتفال بها كل عام في عيد الأم، وهو العيد الذي يحتفل به الأمهات والأبناء في 21 مارس من كل عام، بعد طرح الصحفي المصري الراحل علي أمين، مؤسس جريدة أخبار اليوم، أن يكون يوم 21 مارس، عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع، ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

وعن صاحب فكرة الاحتفال بعيد الأم في العالم العربي، طرح الصحفي المصري الراحل علي أمين، في مقاله اليومي، فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلًا: “لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه (يوم الأم) ونجعله عيدًا قوميًّا في بلادنا وبلاد الشرق؟

اختيار يوم للاحتفال بالأم

زارت إحدى الأمهات الراحل مصطفى أمين، في مكتبه، وقصّت عليه قصتها وكيف أنها ترمَّلت وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرّست حياتها من أجل أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا في الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تمامًا.

وكتب مصطفى أمين وعلي أمين، إثر هذه الزيارة، في عمودهما الشهير “فكرة” يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها، فانهالت الخطابات عليهما تشجع الفكرة. واقترح البعض أن يخصص أسبوع للأم وليس مجرد يوم واحد.

ورفض آخرون الفكرة بحجة أن كل أيام السنة للأم وليس يومًا واحدًا فقط، ولكن أغلبية القراء وافقوا على فكرة تخصيص يوم واحد، وبعدها تقرر أن يكون يوم 21 مارس، ليكون عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع، ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

 

ربما يعجبك أيضا