الشاباك: اعتقال إسرائيليين جندتهما إيران لتنفيذ عملية اغتيال

عبدالمقصود علي
الشرطة الإسرائيلية

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، وجهاز الأمن العام “الشاباك”، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، إحباط محاولة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين، بتجنيد إسرائيلييْن إثنين.

ووفق موقع والا العبري، وتحت بند سمح بالنشر، فإن جهاز الشاباك ووحدة لاهاف 433 التابعة للشرطة، أحبطا محاولة إيرانية لتنفيذ عمليات اغتيال ضد شخصيات إسرائيلية بارزة.

مهام مختلفة

بحسب الموقع فقد جرى “اعتقال زوجين من رمات غان على صلة بأجهزة المخابرات الإيرانية”، دون ذكر تفاصيل عن الشخصيات المستهدفة.

وأوضح أن تفاصيل التحقيق كشفت عن أن إسرائيليًا يُدعى فالديسلاف فيكتورسون بدأ علاقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع شخص يُدعى “ماري حوسي”، وتحت إشرافه، بدأ فيكتورسون بتنفيذ مهام مختلفة – مثل رش الكتابة على الجدران، وتعليق الملصقات، وإخفاء الأموال، وحتى حرق المركبات في منطقة منتزه ياركون في تل أبيب.

مهمة تصفية الشخصيات

وأوضحت أن فيكتورسون تلقى أكثر من 5000 دولار، وبحسب التحقيق، فقد وافق على تنفيذ مهمة لتصفية شخصيات في إسرائيل وإلقاء قنبلة يدوية، وعمل على الحصول على أسلحة، من بينها بندقية قنص ومسدسات وذخيرة وقنابل يدوية.

ومن أجل تنفيذ مهامه، قام فلاديسلاف بتجنيد مواطنين آخرين، بما في ذلك شريكته آنا بيرنشتاين، وهي شابة تبلغ من العمر حوالي 18 عامًا، ويُزعم أنها شاركت في المهام.

ربما يعجبك أيضا