الشاباك يعلن اعتقال إسرائيليين جندتهم إيران

عبدالمقصود علي

أعلن جهاز الشاباك، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، اعتقال 3 إسرائيليين جندتهم ايران لتنفيذ مهمات لصالح طهران.

وكشف تحقيق الشاباك عن أن أحد المشتبه بهم، ويدعى إليميلخ شتيرن 21 عامًا، من “بيت شيمش” كان يتواصل عبر تطبيق تيلجرام بملف شخصي باسم “ANNA ELENA”، بينما يطلب منه القيام بمهام مختلفة في إسرائيل.

ووفقًا لما نقلته وكالة “معا” الفلسطينية عن الشابك فقد طُلب من المشتبه به تنفيذ مهمة تعليق إشعارات في تل أبيب، ودفن الأموال في نقاط مختلفة بالقدس وتل أبيب، وتسليم طرود تحتوي على رأس مقطوع لحيوان أو دمية بجانب سكين ورسالة تهديد، بهدف وضعهم على أعتاب منازل الإسرائيليين وحرق غابة وغير ذلك.

كما تبين من التحقيق أن شتيرن وافق على تنفيذ المهام باستثناء القتل وحرائق الغابات.

ومن أجل تنفيذ عملية تعليق الإخطارات ودفن الأموال وتسليم الطرود، قام بتجنيد مواطنين إسرائيليين إضافيين قاما ببعض المهام مقابل أجر مالي، ولأداء المهام، تلقى ستيرن مدفوعات من ANNA ELENA بالعملة المشفرة.

وقدمت النيابة العامة لمنطقة القدس اليوم لائحة اتهام ضد شتيرن إلى المحكمة المركزية في القدس، تتهمه فيها بجرم الاتصال مع عميل أجنبي، وتم استجواب المواطنين الآخرين الذين جندهم وأفرج عنهم في نهاية التحقيق معهم في انتظار البت بقضيتهم.

وقال الشاباك إن استخدام هذا الأسلوب كمنصة للتجنيد العشوائي للإسرائيليين بغرض تنفيذ مهام، حتى تلك التي يفترض أنها بريئة ظاهريًا، هو منصة مناسبة ومتاحة لإلحاق ضرر فعلي بأمن الدولة.

ربما يعجبك أيضا