الشارقة تصدر 35 ألف رخصة عمل خلال 2024 بنمو 3% 

مصطفى خلف الله

ارتفع إجمالي رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 34 ألفًا و662 رخصة بنسبة نمو وصلت 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

عبر حمد علي عبدالله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، عن تقديره للجهود التي تضافرت لتحقيق هذا الإنجاز داعيًا القطاعات كافة إلى مواصلة نهج التطوير وتشجيع الأفكار المبدعة ليبقى اقتصاد الشارقة النموذج المُلهِم في القدرة على خلق الفرص.

وقال المحمود، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) إن نتائج تقرير دائرة التنمية الاقتصادية للنصف الأول من العام الجاري تشير إلى قدرة قطاعات الأعمال في الشارقة على تحقيق قفزات نمو مستدامة وفقًا لرؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتلبية التطلعات للوصول إلى أعلى مستوى من التميز والريادة بمتابعة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد أن البيانات الصادرة عن الدائرة تكشف عن ارتفاع ملحوظ في حركة الاستثمار الأمر الذي يشيرإلى نمو مستدام لاقتصاد إمارة الشارقة، لافتًا إلى أن الهدف الاستراتيجي للدائرة تطبيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة من خلال تطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للمتعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في الإمارة والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

من جانبه أوضح فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة أن عدد الرخص الصادرة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 3752 رخصة فيما وصل عدد الرخص المجددة إلى 30910 رخص.

وأضاف أن إجمالي الرخص الصادرة والمجددة في الشارقة خلال النصف الأول من 2024 توزعت وفق النوع لتتصدر الرخص التجارية القائمة بإجمالي 22 ألفًا و283 رخصة وبنسبة نمو 3% عن النصف الأول من العام الماضي تليها الرخص المهنية بمجموع 10151 رخصة بنمو 4% عن الفترة نفسها من العام الماضي ومن ثم الرخص الصناعية بمجموع 1634 رخصة بنسبة نمو 6% وجاءت رخص اعتماد رابعًا بـ370 رخصة ورخص المتاجر الإلكترونية بإجمالي 222 رخصة وبنسبة نمو 23% عن النصف الأول من العام 2023.

ربما يعجبك أيضا