«الشارقة لإدارة الأصول» تطلق مشاريع استثمارية جديدة يوليو المقبل

منه عبد الرازق

صرح مدير المشاريع التجارية الجديدة في شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، راشد بورحيمة، بأنهم سيطلقون المرحلة الأولى من مشروع استثماري في البنية التحتية الجديدة يوليو 2022، الذي سيوفر 1800 ميجاوات كهرباء ويخدم مساحة سكنية واسعة، بالتعاون مع شركات أمريكية ويابانية.

مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون في عام 2023، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. وكشف بورحيمة أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة اشترت الكهرباء من المشروع الجديد منوهًا بأنه سيجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للإمارة.

وتعتزم الشركة إطلاق مزيد من المشاريع في الصحة والأمن الغذائي ضمن المراحل المتعددة من المشروع، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال إطلاق مشاريع في قطاع زراعة الفواكه والخضراوات ومشروع التمور، وستعمل الشركة على إدارة منظومة غذائية لتزويد المستهلك بأغذية عضوية خالية من الشوائب والمواد الكيماوية.

ويذكر أن الشارقة لإدارة الأصول تمتلك محفظتين، داخلية وخارجية، الداخلية تضم شركة “رافد” لحلول المركبات، وشركة “سحاب” للتحول الرقمي، و”ساند” لخدمة المرافق، و”سوق الحراج” و”سوق الجبيل” و”واحة الصجعة الصناعية”. بينما تضم المحفظة الخارجية مشاريع في قطاع العقارات والبنية التحتية في أستراليا وأمريكا.

وبيّن مدير المشاريع أنهم يحرصون على رفع الإيرادات وتقليل المصاريف وإضافة خدمات جديدة، وأنهم يستهدفون التوسع الجغرافي لهذه الشركات لتقديم خدمات أشمل لقطاعات حكومية وخاصة.

ربما يعجبك أيضا