الشارقة يتصدر ثاني أيام بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

حسام الدين صالح
الجوجيتسو - الإمارات

تواصلت أجواء الحماس والتحدي في ثاني أيام الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة “بدون البدلة” مع منافسات البراعم والناشئين تحت 12 و14 عاماً، حيث أظهرت المواهب الصاعدة مستويات مميزة على البساط.

وتمثل هذه البطولة نقطة انطلاق للكثير من اللاعبين في عالم الجوجيتسو، حيث تمنحهم الفرصة لتعلم قيم المنافسة والانضباط منذ سن مبكرة، وهو ما انعكس اليوم في النزالات الحماسية التي جمعت بين القوة البدنية والروح الرياضية العالية والمهارة العالية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

المركز الثالث

في ختام منافسات اليوم الثاني جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في صدارة المنافسات، بينما حققت أكاديمية M.O.D مركز الوصيف، ونادي العين للجوجيتسو في المركز الثالث.

حضر منافسات اليوم الثاني وشارك في تتويج الفائزين الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، ومحمد أحمد الظهوري عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة؛ وعيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وعارف الشحي، مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في أم القيوين، وخالد الشامسي، مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في الشارقة.

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تشكل بطولة خالد بن محمد بن زايد مدرسة للأجيال الناشئة، ومع كل جولة نرى كيف يتعلم اللاعب قيم التحدي والمثابرة والانضباط. وتمنحهم هذه البطولة فرصة استثنائية لاكتساب مهارات مهمة تغرس فيهم خصال الصبر والمنافسة والتعامل مع والتحديات والتفكير، مما ينعكس إيجابا على مختلف نواحي حياتهم ومستقبلهم. وتمتاز رياضة الجوجيتسو بمنحهم فرصة فريدة لتطوير مهارات التركيز وسرعة البديهة، وهي أمور ينعكس أثرها الإيجابي ليس فقط على البساط، بل في حياتهم اليومية أيضاً.”

نشر اللعبة

قال سعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع: “نرى اليوم مشاركة كبيرة من الرياضيين الصغار في هذه البطولة سواء من المواطنين أو المقيمين، بما يعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على نشر هذه اللعبة على مستوى الدولة. وتتمتع بطولة خالد بن محمد بن زايد بأهمية كبرى في قلوب الجميع، وتسهم في غرس القيم الإنسانية مثل الاحترام والتسامح بين هؤلاء الأطفال، وهي أمور لا تقل أهمية عن الفوز في المباريات”.

وقال المدرب محمد أحمد المازمي من نادي شباب الأهلي: “يشارك عدد كبير من اللاعبين اليوم باسم النادي، وبدأنا الاستعداد للبطولة منذ شهرين، ونشهد اليوم ثمرة ذلك مع هذه النتائج الطيبة والجهود اللافتة من لاعبينا.

ومن جهة أخرى، قالت أميرة الحمادي والدة ثاني أحمد آل علي الذي يتنافس في وزن 55 فئة الحزام الأبيض: “أشعر بفخر كبير وأنا أرى ابني يتنافس في بطولة بهذا الحجم. البطولة ليست مجرد فرصة للتنافس، بل هي مكان لتكوين الصداقات وتعلم الدروس القيمة. من خلال المشاركة، تمكن من تطوير ثقته بنفسه واكتساب مهارات جديدة لم تكن لتتحقق إلا من خلال هذه التجربة المميزة.

وبدوره، قال فؤاد فاروق ضيائي، والد اللاعبين خالد وعبداالله ومنصور، الذين يتنافسون في فئة الحزام الرصاصي: “رياضة الجوجيتسو أصبحت جزءاً أساسيا من حياة أولادي منذ أن بدأوا بالمشاركة في البطولات، حيث لاحظت كيف أصبحوا أكثر انضباطا ومسؤولية”.

 

ربما يعجبك أيضا