الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 مستوطنين هاجموا قرية فلسطينية

عبدالمقصود علي
رجل يتفقد أثار هجوم مستوطنين إسرائيليين على منازل في قرية جيت في نابلس بالضفة الغربية

قالت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، إن الشرطة ألقت القبض على أربعة أشخاص يشتبه بمشاركتهم في هجوم عنيف شنه مستوطنون يهود على قرية جيت في الضفة الغربية المحتلة مما أسفر عن مقتل فلسطيني.

ويتهم الفلسطينيون وجماعات حقوق الإنسان القوات الإسرائيلية بالوقوف متفرجة على هجمات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين ويقولون إنه لا تجرى محاكمات في الغالب على أعمال العنف هذه، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقالت الشرطة وجهاز الأمن الداخلي في بيان “كان حدثا إرهابيا جسيما تخلله إشعال نار في مبان ومركبات ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص الحي مما أسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة آخر”.

واستدعى تزايد أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بداية حرب غزة إدانات دولية واسعة حتى من حلفاء لإسرائيل مثل الولايات المتحدة.

وعلى غير العادة، ندد زعماء إسرائيليون من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالهجوم الذي شنه عشرات المستوطنين المسلحين بالبنادق والقنابل الحارقة في 15 أغسطس ووعد نتنياهو بإجراء تحقيق سريع.

وفرضت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية عقوبات على المستوطنين الذين يمارسون أعمال عنف، ودعت إسرائيل مرارا إلى بذل المزيد من الجهود لكبح الهجمات.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن ثلاثة من المحتجزين بالغون والرابع قاصر ويشتبه في ارتكابهم عدة أعمال إرهابية ضد الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا