الشرطة البريطانية: القبض على ألف شخص في أعقاب أعمال شغب 

شيرين صبحي
الشرطة البريطانية

قالت الشرطة البريطانية، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، إنها ألقت القبض على أكثر من ألف شخص حتى الآن وذلك بعد أيام من أعمال شغب تضمنت أعمال عنف وحرق ونهب واعتداءات عنصرية استهدفت مسلمين ومهاجرين.

وبدأت أعمال الشغب، التي أعقبت مقتل 3 فتيات صغيرات في بلدة ساوثبورت بشمال إنجلترا، بعد انتشار منشورات كاذبة على الإنترنت تشير بالخطأ إلى أن مرتكب الجريمة مهاجر مسلم.

واندلعت الفوضى في مدن في أنحاء إنجلترا وإيرلندا الشمالية لكن حالات عدم الاستقرار تراجعت منذ الأسبوع الماضي عقب جهود حثيثة لتحديد المتورطين في أعمال العنف.

وسارعت السلطات بإلقاء القبض على كثيرين مع إصدار أحكام طويلة بالسجن بحق بعضهم.

وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في أحدث بيان له إنه جرى اعتقال 1024 شخصا وتوجيه اتهامات لنحو 575 منهم في أنحاء المملكة المتحدة، بحسب “رويترز”.

ومن بين المعتقلين رجل يبلغ من العمر 69 عاما متهم بضلوعه في أعمال تخريبية في ليفربول، وصبي يبلغ من العمر 11 عاما في بلفاست.

وقال ممثلو الادعاء إن فتاة تبلع من العمر 13 عاما اعترفت بارتكاب أعمال شغب في محكمة الصلح في بازينجستوك بعد أن شوهدت يوم 31 يوليو وهي تضرب وتركل مدخل فندق لطالبي اللجوء.

وقال المدعي العام توماس باور “هذه الواقعة المثيرة للقلق أثارت خوفا حقيقيا بين الأشخاص الذين كان هؤلاء المخربون يستهدفونهم. ومن المؤسف بصفة خاصة أن نعلم أن فتاة صغيرة شاركت في هذا الاضطرابات العنيفة”.

ربما يعجبك أيضا