الشرطة العراقي يصعق السد ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك سلمان

حسام الدين صالح
كأس الملك سلمان - السد القطري - الشرطة العراقي

حقق الشرطة العراقي فوزًا كبيرًا على السد القطري بـ4 أهداف مقابل 2، اليوم السبت 5 أغسطس 2023، في منافسات ربع نهائي كأس الملك سلمان.

وفشل السد في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول، ليتعرض لخسارة قاسية أمام الشرطة، أحد أبرز مفاجآت البطولة حتى الآن، ليكتفي الفريق القطري بالتأهل إلى دور الـ8، ويتنزع نظيره العراقي بطاقة التأهل للدور التالي.

تقدم قطري وتعادل عراقي

تقدم السد في الدقيقة 24 من عمر اللقاء من ركلة جزاء، انبرى لها الجناح أكرم عفيف وأسكنها الشباك بنجاح، وسيطر بعدها الفريق القطري على مجريات المباراة.

ونجح الشرطة في التعادل من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المدافع أمير صباح خضير في الدقيقة 32، لترتبك خطوط السد بعد تلقي الهدف، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

الشرطة يقلب الطاولة

في الشوط الثاني، سيطر الشرطة على أجواء المباراة، وبادل السد الهجمات، وكان الأخطر والأقرب للتسجيل على عكس الشوط الأول، لينجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة المهاجم اسو رستم في الدقيقة 59.

أضاف الشرطة الهدف الثالث في الدقيقة 70 عن طريق أحمد فرحان من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس مشعل برشم، قبل أن يضيف رستم الهدف الثاني له والرابع لفريقه، بعدما استغل لحظة ارتباك دفاعي ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء في المرمى.

وقلص أكرم عفيف الفارق في الدقيقة 81 من عمر المباراة، إلا أن الوقت لم يكن كافيًا من أجل العودة في المباراة، وواصل الشرطة محاولاته لإضافة هدف خامس، لتنتهي المباراة بفوز عراقي كبير، ليكون أول الفرق المتأهلة لنصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا