الشرطة الهندية تفرق المحتجين على اغتصاب وقتل طبيبة

عمر رأفت
الشرطة الهندية

أطلقت الشرطة الهندية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق مئات المحتجين في مسيرة بمدينة كولكاتا بشرق البلاد اليوم الثلاثاء 27 أغسطس2024 للمطالبة بتنحي ماماتا بانيرجي رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية في أعقاب جريمة قتل واغتصاب لطبيبة متدربة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أن المحتجين بقيادة طلاب جامعيين اجتازوا الحواجز الحديدية التي أُقيمت على طريق مسيرتهم إلى أمانة ولاية البنغال الغربية، مما دفع الشرطة إلى ضربهم بالهراوات، بحسب وكالة رويترز.

احتجاجات واسعة

أثارت جريمة قتل واغتصاب الطبيبة في التاسع من أغسطس غضبا في أنحاء البلاد على غرار الاحتجاجات واسعة النطاق التي شهدتها البلاد بعد اغتصاب جماعي لطالبة تبلغ من العمر 23 عاما في حافلة خلال تحركها في نيودلهي عام 2012 إذ قال نشطاء إن النساء ما زلن يعانين من مستويات عالية من العنف الجسدي رغم تشديد القوانين.

وجرى اعتقال متطوع في الشرطة بتهمة ارتكاب الجريمة، وتتولى الشرطة الاتحادية التحقيق، وأحجم الأطباء حديثو التخرج عن فحص المرضى الذين لا يعانون من حالات طارئة في مناطق عديدة بالبلاد منذ الحادث الذي وقع في كلية الطب الحكومية (أر.جي) في كولكاتا بسبب اعتصامهم للمطالبة بحق الضحية وتعزيز الأمن للنساء في المستشفيات.

وأنشأت المحكمة العليا في الهند فرقة عمل‭‭‭ ‬‬‬لسلامة المستشفيات‭‭‭ ‬‬‬وطلبت من الأطباء المحتجين العودة للعمل لكن بعضهم رفض التراجع عن موقفهم بما في ذلك في ولاية البنغال الغربية وعاصمتها كولكاتا، وقال ضابط كبير إنه تم نشر أكثر من خمسة آلاف شرطي في كولكاتا ومدينة هاوراه المجاورة اليوم الثلاثاء‭‭‭ ‬‬‬وسط تنظيم احتجاجات بقيادة طلاب جامعيين.

ربما يعجبك أيضا