مقتل وإصابة 27 شخصًا في أعمال عنف بالهند

مقتل اثنين وإصابة آخرين بعدما فتحت الشرطة النار على حشد في مانيبور الهندية

أمير خالد

أعلن مسؤول بالشرطة الهندية، مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات في ولاية مانيبور شمال البلاد، بعدما فتحت قوات الأمن النار على حشد من الناس في منطقة تشوراشاندبور، في وقت متأخر من الأربعاء 15 فبراير 2024.

وقتل حوالى 200 شخص منذ اندلاع اشتباكات عنيفة في مايو الماضي بين أفراد مجتمع ميتي، الذين يشكلون أغلبية وأقلية كوكي في الولاية المتاخمة لميانمار بسبب تقاسم المزايا الاقتصادية والحصص الممنوحة للقبيلتين.

اشتباكات عرقية

كانت تشوراشاندبور، موطن مجتمع كوكي-زو، من بين أولى المناطق في الولاية التي تشهد اشتباكات عرقية عندما اندلع العنف لأول مرة في مايو.

وتجددت أعمال العنف أمس، بعدما أمرت شرطة المنطقة بإيقاف شرطي من كوكي عن العمل بعد مزاعم بظهور صور له مع مسلحين على وسائل التواصل الاجتماعي.

هجوم على الشرطة

اقتحم نحو 400 شخص مكتب قائد شرطة المنطقة حوالي الساعة السابعة مساء مطالبين بإلغاء الأمر، فيما هاجم الحشد المجمع الذي يضم مكاتب قائد الشرطة وإدارة المنطقة في قلب المدينة.

وقال مسؤول، طلب عدم الكشف عن هويته، إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع في البداية في محاولة لتفريق الحشد ثم “لجأت إلى إطلاق النار”.

وأضاف المسؤول أن نحو 25 شخصا أصيبوا ويتلقون العلاج في المستشفى، بينما علقت السلطات خدمات الإنترنت للهواتف المحمولة في تشوراشاندبور للأيام الخمسة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا