الشركات الأمريكية تقلص التوظيف في نوفمبر

تقليص التوظيف بالشركات الأمريكية في نوفمبر

شيماء عزيز
علم أمريكا

قلصت الشركات الأمريكية عمليات التوظيف في نوفمبر، في ظل تخلي المؤسسات العاملة بقطاع التصنيع عن الوظائف، مما يزيد من الأدلة على تباطؤ سوق العمل.

زادت كشوف الأجور في القطاع الخاص بمقدار 103,000 وظيفة الشهر الماضي، كما روجعت بيانات شهر أكتوبر بالخفض، وفقًا للأرقام التي نشرها معهد أبحاث “إيه دي بي” (ADP) بالتعاون مع مختبر ستانفورد للاقتصاد الرقمي، حسب ما نقلته “بلومبرج”، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023.

قطاعات الخدمات تقود زيادة الكشوف

قادت قطاعات الخدمات -بما في ذلك التعليم والخدمات الصحية وكذلك التجارة والنقل- زيادة كشوف الرواتب، وعلى الجانب الآخر، أظهرت البيانات أن زيادة الوظائف قُيدَّت بسبب التخفيضات في قطاعات التصنيع والبناء والترفيه والضيافة.

اتجهت قطاعات الترفيه والضيافة، اللذان كانا محركًا رئيسيًا لخلق فرص العمل خلال فترة التعافي من الوباء، إلى خفض عدد الموظفين لأول مرة منذ فبراير 2021.

وأظهرت بيانات “إيه دي بي” مزيدًا من التباطؤ في نمو الأجور، وارتفع متوسط أجور العمال الذين ظلوا في وظائفهم بنسبة 5.6% في نوفمبر مقارنة بالعام الماضي، وفق التقرير.

على الجانب الآخر، زادت أجور أولئك الذين غيّروا وظائفهم 8.3%. ويمثل كلا الرقمين أبطأ وتيرة زيادة منذ 2021.

وتركزت زيادة كشوف الرواتب في الولايات الواقعة بالشمال الشرقي وفي الجنوب، في حين سجلت الولايات الواقعة في الغرب تراجعًا في الوظائف.

 

ربما يعجبك أيضا