الشركة الأفريقية لإعادة التأمين تعزز تواجدها بالشرق الأوسط عبر دبي

رؤيـة

دبي – رحب مركز دبي المالي العالمي بانضمام الشركة الأفريقية لإعادة التأمين إلى قائمة الشركات التي تتخذ من المركز المالي مقراً لها.

وسيعمل مكتب الشركة الجديد في مركز دبي المالي العالمي، الذي يعد أول مكتب لها خارج أفريقيا، بصفته وكالة أفريقيا لإعادة الاكتتاب المحدودة “أفريكا ري”.

وعملت الشركة على مدى السنوات الـ24 الماضية على تعزيز إسهاماتها لتطوير قطاع التأمين وإعادة التأمين لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدول الأفريقية، بحسب “وكالة الأنباء الإماراتية، وام”.

وتمتلك شركة “أفريكا ري” خبرة ريادية في تقديم مجموعة من الخدمات تشمل الإكتتاب فى الإتفاقيات النسبية وغير النسبية “البحرية وغير البحرية” وتأمينات الطاقة “البحرية و غير البحرية” بما في ذلك النفط والغاز والبتروكيماويات ومشروعات الطاقة الشمسية والمتجددة ومحطات الكهرباء العملاقة وأعمال البنية الأساسية المرتبطة بالطاقة فضلا عن تأمينات الممتلكات العامة.

وستعمل شركة “أفريكا ري” على دعم عملائها من خلال إمدادهم بالطاقة الاستيعابية الكافية لدعم إكتتاباتهم فى منطقة الشرق الأوسط سواء في عمليات إعادة التأمين التقليدي أو التكافلي من خلال تواجدها في مركز دبي المالي العالمي.

وتمتلك شركة “أفريكا ري” خبرة تمتد لأكثر من عقد من الزمن في مجال تقديم حلول وخدمات إعادة التأمين التكافلي المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والضرورية لشركات التأمين التكافلي لتلبية متطلبات أعمالها.

ونجح قطاع التأمين التكافلي في تحقيق نمو مستدام عالميا مدعوما بالطلب المتزايد على الخدمات المالية المتماشية مع الأحكام الشرعية سواء من المسلمين وغير المسلمين في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا وأفريقيا.

وشهد سوق التأمين التكافلي في دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعا في صافي أرباحه الإجمالية بنسبة 74.3% على أساس سنوي لتصل إلى 414 مليون دولار في عام 2019، وفقاً لنتائج عام 2019 السنوية التي تم الإعلان عنها من قبل 47 شركة تأمين تكافلي مدرجة في البورصة في جميع أنحاء المنطقة، وتعتبر الإمارات ثاني أكبر سوق بعد السعودية.

ويعتبر دبي المالي العالمي مركزاً للعديد من شركات إعادة التأمين الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وهو الآن موطن لأكثر من 100 شركة تأمين وإعادة تأمين وشركات التمويل المقيدة والشركات ذات الصلة بالتأمين بما في ذلك أربع من أكبر خمس شركات تأمين عالمية وفي عام 2019 أعلن المركز عن ارتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 17.4% على أساس سنوي.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري: “يسرنا الترحيب بشركة أفريكا ري في مركز دبي المالي العالمي واختيار الشركة المركز المالي كوجهة لإطلاق أولى مكاتبها خارج القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن تقديم خدمات التأمين التقليدي والتكافلي يوفر خيارات إضافية ونأمل أن تعمل شركة أفريكا ري مع مركز دبي المالي العالمي والشركات الأخرى على تطوير وتعزيز قطاع إعادة التأمين في المنطقة مستقبلا”.

من جهته، قال المدير العام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين دكتور كورنيل كاريكيزي: “يسعدنا الانضمام إلى مركز دبي المالي العالمي واختياره كأول مركز عمليات خارج أفريقيا ونحن على ثقة بأننا من خلال تواجدنا في المركز سنعمل على تعزيز أسواق التأمين التقليدي والتكافلي وعلى دعم وتطوير نظام التأمين التكافلي كنظام عالمي وإزالة كافة المعوقات التي تواجهه في الوقت الراهن في منطقة الشرق الأوسط”.

ربما يعجبك أيضا