في يومها العالمي.. الشوكولاتة صديقة جمالكِ الوفية

رؤية
في يومها العالمي.. الشوكولاتة صديقة جمالكِ الوفية

خلافًا لمنتجات الشوكولاتة المليئة بالسكر التي تحاصركِ من كل جانب، وتصيب وجهكِ بالبثور، وتؤذي شكل قوامكِ ومظهر بشرتكِ، حاولي الالتفات قليلًا إلى كنز الشوكولاتة الداكنة.

وتحتوى الشوكولاتة على تركيز أعلى من الكاكاو، عكس شوكولاتة الحليب العادية، ربما يعطي هذا لطعمها بعض المرارة، لكن بإمكانكِ صرف النظر عن هذه المرارة، إذا ما اكتشفتِ الفوائد العديدة لهذا الصنف المثالي في مجالي الصحة والجمال. وبمناسبة اليوم العالمي للشوكولاتة، سنطلعكِ في التقرير التالي على فوائدها الجمالية:

صديقة بشرتكِ

وعلى الرغم من الاعتقاد السائد منذ فترة طويلة بأن الشوكولاتة تسبب حب الشباب، اكتشف العلماء أنها تحافظ على صحة الجلد، لاحتوائها على عدد كبير من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول والفلافانول التي تحمي الجلد، وتحفظ بشرتكِ نضرة ورطبة وناعمة، وتبطئ من عملية الشيخوخة.

تحميكِ من أشعة الشمس

اكتشف العلماء أن مركبات الفلافونول تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ولاحظ باحثون بريطانيون أنه بعد 3 أشهر من تناول الشوكولاتة الداكنة قلت آثار الاحمرار وحروق الشمس.

في يومها العالمي.. الشوكولاتة صديقة جمالكِ الوفية

في يومها العالمي.. الشوكولاتة صديقة جمالكِ الوفية

حليفكِ في إنقاص الوزن

اكتشفت دراسة في جامعة كوبنهاجن أن الشوكولاتة الداكنة تشعركِ بالامتلاء، وتقلل من رغبتكِ في تناول الأطعمة الحلوة، والمالحة والدهنية.

تخلصكِ من التوتر والإجهاد

ووجدت دراسة نشرت في مجلة “the Journal of Proteome Research”، أن استهلاك 40 جرامًا من الشوكولاتة يوميًّا لمدة أسبوعين يخفض من هرمونات التوتر والإنزيمات المسببة للإجهاد، ومع تقليل التوتر، يقل ظهور التجاعيد، وتصبح بشرتكِ متوهجة.

تخفض ضغط الدم

الشوكولاتة الداكنة غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والحديد، إذ يساعد المغنيسيوم في منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، بينما يحمي الحديد من فقر الدم، والنحاس والبوتاسيوم يعملان على تجنب مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

وقاية من أمراض القلب

وجدت دراسة أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة المستخرجة من الكاكاو الخام تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الأوعية الدموية بـ37%، والسكتات الدماغية بـ29% والسكري، وتحسن من عملية التمثيل الغذائي.

في يومها العالمي.. الشوكولاتة صديقة جمالكِ الوفية

في يومها العالمي.. الشوكولاتة صديقة جمالكِ الوفية

مفيدة للأسنان

على الرغم من أن هذا يبدو غريبًا، يمكن لهذه الحلوى أن تكون مفيدة لأسنانكِ، إذ تحتوي على الثيوبرومين، الذي ثبت علميًّا أنه يقضي على البكتيريا، ويمنع تسوس الأسنان.

تُحسن المزاج

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركب phenylethylamine، وهو مادة كيميائية تحسن من إفراز الإندورفين في الدماغ، وهو معروف بهرمون السعادة والحب، ووجد الباحثون أن تأثير قطعة من الشوكولاتة تذوب في فمكِ أشبه بمذاق قُبلة.

ويجب أن نضع في الحسبان أنه يمكنكِ التمتع بالشوكولاتة، لكن باعتدال، فبرغم الفوائد المذهلة للشوكولاتة الداكنة، عليكِ استهلاك كميات محدودة منها، حتى لا تتحول إلى غذائكِ الوحيد.

اقرأ أيضًا: فيديو| سر رشاقة سميرة سعيد رغم حبها للشوكولاتة

اقرأ أيضًا: الشوكولاتة سبب ظهوره.. معتقدات خاطئة ارتبطت بحب الشباب

ربما يعجبك أيضا