الصادرات الأمريكية للغاز الطبيعي المسال تسجل مستوى قياسيًّا

سارة كريم

ارتفعت صادرات الولايات المتحدة الأمريكية من الغاز الطبيعي المسال إلى مستوى قياسي خلال شهر مارس الماضي، مع استمرار هيمنة الشحنات إلى الدول الأوروبية.

وأظهرت بيانات أولية لشركة “رفينيتيف”، أن صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي ارتفعت 16% خلال مارس الماضي لتسجل 7.43 مليون طن، مرتفعة من 6.4 مليون طن في فبراير السابق، ما يتجاوز الرقم القياسي البالغ 7.25 مليون طن المسجل في يناير الماضي، وذلك حسبما نشر، اليوم السبت 2 إبريل 2022، في “بوابة أرقام”.

واحتلت أوروبا المرتبة الأولى في استيراد الغاز الطبيعي المسال الأمريكي للشهر الرابع على التوالي، إذ استحوذت على حوالي 65% من الصادرات الأمريكية.

يأتي هذا الارتفاع في الشحنات إلى أوروبا في ظل محاولات الدول لتقليل الاعتماد على إمدادات الغاز الروسي في أعقاب غزو أوكرانيا، كما تسعى الدول إلى إعادة بناء المخزونات التي أصبحت ممتلئة بحوالي ربع حجمها فقط، أي أقل من متوسط 5 سنوات البالغ حوالي 34% خلال تلك الفترة من العام.

واقترحت المفوضية الأوروبية سابقًا أن تكون المخزونات ممتلئة بنسبة 80% بحلول الأول من نوفمبر المقبل، ما قد يبقي الطلب قويًّا بعد انتهاء موسم التدفئة في الشتاء.

ربما يعجبك أيضا