الصادرات الصناعية الإماراتية تحقق قفزة نوعية تاريخية في 2021

محمود يوسف

حققت الصادرات الصناعية الإماراتية قفزة نوعية بعد أن سجلت 120 مليار درهم خلال العام الماضي، ولأول مرة في تاريخها.

وكشف وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر في تصريحات نقلتها صحف إماراتية، اليوم الأربعاء، عن زيادة عدد المصانع خلال العام 2021 بواقع 220 مصنعاً جديداً مسجّلاً لدى وزارته.

جاء ذلك بمناسبة صدور التقرير السنوي الأول للعام 2021 لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والذي يستعرض أهم النتائج والإنجازات التي تم تحقيقها منذ إنشاء الوزارة في يوليو 2020.

مبادرات

من جانبها، أكدت وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، سارة بنت يوسف الأميري أن عام 2021 حفل بالمبادرات التي تتبني التكنولوجيا المتقدمة وتحفز الابتكار في القطاع الصناعي، ومن بينها “برنامج الثورة الصناعية الرابعة الصناعة 4.0” وبرنامج تمويل التكنولوجيا المتقدمة، بالشراكة مع “مصرف الإمارات للتنمية”.

وقال الجابر: “تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، حققت الوزارة خلال عام واحد من تأسيسها العديد من النتائج الإيجابية الداعمة لنمو القطاع الصناعي الإماراتي ما أسهم في تعزيز الكفاءة والتنافسية، وزيادة الجاذبية الاستثمارية، خصوصاً على مستوى الصناعات الاستراتيجية، والصناعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني”.

قفزة نوعية

وأضاف: “نتائج العام 2021 تعكس تحقيق قطاع الصناعة في دولة الإمارات لقفزة نوعية في الصادرات الصناعية الإماراتية، والتي قدرت بحوالي 120 مليار درهم، وهي نتائج تتحقق لأول مرة في تاريخ قطاع الصناعة، وتزامن ذلك مع تقدم دولة الإمارات 5 مراتب عالمياً في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي الذي يصدر عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية(يونيدو) وفق تقييم عام 2021”.

ربما يعجبك أيضا