الصحة السعودية: لم نسجل أي تفشيات مرضية بين الحجاج

رؤية

أفاد متحدث وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أمس الجمعة، 8 يوليو 2022 أن الحالة الصحية العامة للحجاج مطمئنة.

وشدد محمد العبد العالي على توفر كافة الإمكانات الصحية في جميع المستشفيات بمشعر عرفات، إلى جانب تسخير كافة المنشآت الصحية والكوادر البشرية والاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مشعر مزدلفة، وتنفيذ الخطط المعدة مسبقاً وتقديم الخدمات لهم، وفقا للعربية نت.

وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليومي لموسم حج هذا العام الذي عقد في العوالي بمكة المكرمة: “أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ولم تسجل بينهم أي تفشّيات أو حالات مرضية مؤثرة على الصحة العامة، مجدداً الدعوة لكافة الحجاج تجنب الإجهاد الحراري (ضربات الشمس) تفادياً لأي إصابات تتعلق بالإجهاد أو حدوث ضربات شمس والوقاية من ذلك باستخدام المظلات وشرب السوائل والراحة بشكل مستمر أثناء تأدية المناسك وتجنب العدوى من خلال ارتداء الكمامة.

وأشار الدكتور العبدالعالي إلى أن عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة في كافة المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة تجاوز 65 ألف مستفيد، وتم إجراء 108 عمليات قسطرة قلبية، وتقديم 313 جلسة غسيل كلوي، وإجراء 177عملية جراحية و10 عمليات مناظير، كما استفاد من خدمات المستشفى الافتراضي 1831حالة من الحجاج.

ربما يعجبك أيضا