الصحة العالمية تدعو إسرائيل لرفع القيود عن إدخال المساعدات لغزة

شيرين صبحي
تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، إسرائيل إلى رفع القيود المفروضة على إدخال المساعدات إلى غزة.

وقال جيبريسوس، بمؤتمر صحفي في جنيف، إن الطريق الرئيسي لنقل المساعدات الطبية الطارئة من مصر إلى القطاع أغلق، وفق وكالة رويترز.

وأضاف: “في الوقت الذي يواجه فيه سكان غزة المجاعة، ندعو إسرائيل إلى رفع الحصار والسماح بمرور المساعدات. فبدون تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة، لا يمكننا الحفاظ على دعمنا للمستشفيات لإنقاذ الأرواح”.

حجم المساعدات

في وقت سابق الثلاثاء، قالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، إنه جرى حتى الآن تسليم أكثر من 569 طنًا متريًا من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر رصيف عائم مؤقت، لكنها أوضحت أن جميع المساعدات لم تصل إلى المستودعات.

بدأت شحنات المساعدات في الوصول إلى الرصيف الذي أقامته الولايات المتحدة على شاطئ غزة اعتبارًا من الجمعة، في الوقت الذي تتعرض فيه إسرائيل لضغوط عالمية متزايدة للسماح بدخول المزيد من الإمدادات إلى القطاع الساحلي المحاصر.

وقالت الأمم المتحدة إن 10 شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية، تم نقلها من موقع الرصيف بواسطة مقاولين تابعين للأمم المتحدة، ووصلت يوم الجمعة إلى مستودع تابع لبرنامج الأغذية العالمي في دير البلح بغزة.

ربما يعجبك أيضا