«الصحة العالمية» تشكر محمد بن زايد لدعم لبنان

أسماء حمدي
الشيخ محمد بن زايد

قدم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، جزيل الشكر لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على تقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.

كما وجه جيبريسوس، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، الشكر، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومؤسسة دبي الإنسانية، على تقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني.

دعم إنساني

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “خلال الـ 24 ساعة الماضية وصلت إلى بيروت 4 رحلات تحتوي على إمدادات طبية للإصابات، والكوليرا، والصحة النفسية، تكفي لعلاج نحو 100 ألف مريض، وتعمل منظمة الصحة العالمية على توفير إمدادات إضافية لتلبية كافة الاحتياجات”.

وختم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تدوينته قائلا: “شكرا جزيلا، الشيخ محمد بن زايد، الشيخ عبدالله بن زايد، و دبي الإنسانية لتسهيل هذا التسليم”.

حملة إغاثة

تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أطلقت دولة الإمارات حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل باسم “الإمارات معك يا لبنان”.

وبناء على أمر رئيس الإمارات بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة طائرة مساعدات تحمل 40 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات.

ربما يعجبك أيضا