«الصحة العالمية» تعرب عن قلق بالغ من خطر الأمراض المعدية في غزة

الصحة العالمية: قلقون للغاية حيال تزايد خطر الأمراض المعدية في غزة

أسماء حمدي
غزة

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبرييسوس، اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، عن قلق بالغ من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية في قطاع غزة.

وقال تيدروس إنه “مع استمرار نزوح الناس بشكل هائل على امتداد جنوب القطاع، واضطرار بعض العائلات للنزوح أكثر من مرة، واتخاذ الكثيرين من منشآت صحية مكتظة ملجأ لهم، نبقى أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية قلقين للغاية حيال تزايد خطر الأمراض المعدية”، وفق ما أفادت به فضائية “سكاي نيوز عربية”.

عشرات الآلاف من النازحين

عبرت المنظمة أيضًا عن قلقها إزاء نزوح عشرات الآلاف من الفلسطينيين، فرارًا من الغارات الجوية الإسرائيلية، وسط وجنوب قطاع غزة.

وأوضح ريتشارد بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، إن المنظمة تشعر بقلق بالغ من أن هذا النزوح الجديد للأشخاص سيزيد من الضغط على المرافق الصحية في الجنوب التي تكافح بالفعل من أجل تلبية الاحتياجات الهائلة للسكان.

خطر الإصابة بالأمراض المعدية

شددت الصحة العالمية على أن الحاجة إلى الغذاء لا تزال حادة في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث أوقف الناس الجوعى قوافل المنظمة على أمل العثور على الطعام.

وقال بيبيركورن إن “هذا التحرك الجماعي القسري للأشخاص سيؤدي أيضا إلى مزيد من الاكتظاظ وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية ويجعل من الصعب تقديم المساعدات الإنسانية”.

ربما يعجبك أيضا