الصحة المصرية: الجرعة الثالثة من لقاح كورونا «اختيارية»

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، اليوم (الخميس)، إن الجرعة الثالثة التعزيزية من لقاح كورونا تعتبر “اختيارية”، ولكن يوصى بها لرفع المناعة، وتعطى لمن مر عليه 6 أشهر من الجرعة الثانية، مضيفا، أنه ستصل رسالة إلى المواطن الذي مر عليه 6 أشهر لأخذ الجرعة التعزيزية.  

وأضاف حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، اليوم الخميس، أن تنوع اللقاحات في الجرعة التعزيزية تعتبر مفيدة وتعمل على زيادة المناعة، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني. 

وكان مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض تقريراً من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي محلياً وعالمياً. 

وبناءً على عرض الوزير المصري، تمت الموافقة على منح جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية، حيث أوضح الوزير أنه سيتم إرسال رسائل لهذه الفئة المستهدفة من واقع قاعدة البيانات المتاحة، لتحديد توقيت ومكان تلقي اللقاح، مؤكدأً على توافر الجرعات اللازمة من مختلف أنواع اللقاحات، ومضيفاً أنه سيتم توفير 23 مليون جرعة تعزيزية حتى 30 يونيو 2022.

ربما يعجبك أيضا