الصحة المصرية تنصح المواطنين: الزموا المنازل حال الإصابة بالحمى والسعال

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – وجهت وزارة الصحة والسكان في مصر، كل مواطن بالبقاء في المنزل إذا شعر بالمرض أو إذا كان مصابًا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس مشيرة إلى ضرورة الاتصال على الخط الساخن 105 أو 15335 وسيتم تقديم المساعدة الطبية سريعًا بتوجيه المواطن إلى مرفق الرعاية الصحية المناسب. وقالت وزارة الصحة والسكان إن توجيهك للمنشآة الطبية المناسبة سيساهم في حمايتك ومنع انتشار الفيروسات وسائر أنواع العدوى.

وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان في منشوراتها التوعوية حول فيروس كورونا أن تنظيف اليد بالماء والصابون أو فركها بمطهر كحولي من شأنة أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يدك.

وحذرت وزارة الصحة والسكان من تبادل الأغراض الشخصية مثل الأكواب والمناشف وتجنب ملامسة العين والفم والأنف بيد غير مغسولة وغير نظيفة مؤكدة أنه يجب غسل اليد مدة من 20 إلى 40 ثانية بالصابون.

وكانت كشفت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من التعليمات التي يجب على المواطنين اتباعها مع ماكينات الصراف الآلي للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيدا 19” والتي جاء في مقدمتها تعقيم اليدين بالكحول قبل وبعد استخدام الماكينة واستخدام المناديل الورقية؛ للضغط على الأزرار ثم التخلص منها فورًا.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يجب  ترك مسافة من 1 إلى 2 متر بين المترددين على ماكينات الصراف الآلي أثناء عملية الانتظار مع تجنب الأماكن والماكينات المزدحمة قدر الإمكان، كما طالبت الصحة بتفعيل خدمات البنك الإلكترونية عوضًا عن ماكينات الصراف الآلي إن أمكن.

ربما يعجبك أيضا