الصحة المصرية توضح أسباب تفشي النزلات المعوية بأسوان

علي محمد
الصحة المصرية تكشف أسباب تفشي النزلات المعوية بأسوان

شهدت محافظة أسوان في الفترة الأخيرة زيادة ملحوظة في عدد الحالات المصابة بنزلات معوية، مما دفع وزارة الصحة المصرية إلى تشكيل فريق طبي متخصص لمتابعة الوضع عن كثب.

وأصدرت الوزارة، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، تقريرًا مفصلًا بشان الحالات المصابة بنزلات معوية، كاشفة عن آخر المستجدات والإجراءات المتخذة لمواجهة هذا التفشي.

سبب انتشار النزلات المعوية في أسوان

أكدت الوزارة أنها تعمل بالتعاون مع السلطات المحلية في أسوان على توفير خدمات صحية طارئة، حيث تم تعزيز فرق الرعاية الصحية بالمستشفيات المحلية والمراكز الصحية لتقديم العلاج للمصابي، كما تم توزيع أدوية مضادة للعدوى وتقديم نصائح صحية حول النظافة الشخصية وكيفية الوقاية من الإصابة.

دعت وزارة الصحة المواطنين في أسوان إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر والالتزام بالإرشادات الصحية لتفادي الإصابة، كما أوصت بشرب المياه من مصادر موثوقة فقط، وطهي الطعام جيدًا، وتجنب التعامل مع الأشخاص المصابين إلا عند الضرورة.

أشار التقرير إلى زيادة ملحوظة في عدد الحالات التي تم إدخالها إلى المستشفيات المختلفة في أسوان، والتي تعاني من أعراض نزلات معوية حادة مثل الإسهال والقيء وآلام البطن، شكلت الوزارة فريق طبي متخصص من قطاع الطب الوقائي، والذي زار عدد من المستشفيات والمنازل في المناطق الأكثر تضررًا، وذلك لتقييم الوضع الصحي للمرضى ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

ربما يعجبك أيضا