الصحة اليمنية تحذر من موجة ثانية محتملة من وباء كورونا

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – دعت السلطات الصحية في اليمن، اليوم الأربعاء، المستشفيات كافة إلى الاستعداد لموجة ثانية محتملة من فيروس كورونا واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع انتشاره.

وسجلت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ 11 إصابة جديدة بالفيروس أمس وأول أمس في المناطق الخاضعة للحكومة المعترف بها دوليا، هذا وفقا لما ذكرته “رويترز”.

وسجلت الحكومة اليمنية 2187 إصابة بفيروس كورونا، بينها 620 حالة وفاة، فيما لم تقدم الميليشيات الحوثية، التي تسيطر على معظم المراكز الحضرية الكبرى، أرقاما منذ مايو الماضي عندما قالت إنها سجلت أربع إصابات ووفاة واحدة.

وتقول الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة، التي تستعد منذ عدة أشهر لمواجهة موجة ثانية محتملة أثناء الشتاء، إن هذه الأرقام الرسمية تهون من شأن انتشار الفيروس.

وقالت اللجنة العليا المعنية بمواجهة انتشار الفيروس اليوم، إن وزارة الصحة دعت المستشفيات والمراكز الطبية لاتخاذ إجراءات وقائية من عزل الحالات المشتبه بها والإعلان عن حالات الإصابة المؤكدة والشروع في إجراء فحوص وبائية وتقييم وضع مراكز العزل والمختبرات ومراكز إجراء المسحات الطبية، استعدادا للموجة الثانية المحتملة من الفيروس.

ومن المتوقع أن يتسلم اليمن أول شحنة لقاحات تشمل 2.3 مليون جرعة عبر برنامج كوفاكس بحلول مارس المقبل، وهي جزء من إجمالي 14 مليون جرعة طلبها اليمن تكفي 23 بالمئة من السكان.

ربما يعجبك أيضا