«صحة غزة» تعلن عدد القتلى في قصف إسرائيلي بمستشفى الشفاء

«صحة غزة»: إسرائيل تعمدت قصف سيارات الإسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي

حسام أحمد

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن ضربة إسرائيلية استهدفت، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، سيارة إسعاف عند مدخل مستشفى في مدينة غزة أوقعت 13 قتيلًا، بعدما أشارت إسرائيل إلى استهداف السيارة قائلة إنها كانت “تستخدم من جانب خلية تابعة لحماس”.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن “إسرائيل تعمدت قصف سيارات الإسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي لمنع نقل المصابين إلى مصر لتلقي العلاج”.

وأعلن مقتل 13 شخصًا وإصابة 26 جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارات الإسعاف عند بوابة مجمع الشفاء، لافتًا إلى أن سيارة الإسعاف المستهدفة كانت تقل عددًا من الجرحى لتلقي العلاج في مصر.

بعد الضربة التي وقعت عند بوابة مستشفى الشفاء حيث لجأ عدد كبير من النازحين، أفاد مراسل وكالة فرانس برس بوجود عدد كبير من القتلى والجرحى قرب سيارة الأسعاف المتضررة.

وأظهرت مقاطع فيديو صورتها وكالة فرانس برس مدنيين يحملون جرحى وجثثًا مضرجة بالدماء، فيما كان آخرون ممددين على الأرض جراء شدة القصف الذي استهدف مركبات متوقفة على جانب الطريق.

وأكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ هذه الضربة، مشددًا على أن سيارة الإسعاف المستهدفة كانت تستخدمها “خلية تابعة لحماس”.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إنه “يشعر بصدمة عميقة”. وأضاف عبر منصة إكس “نقولها مجددًا: يجب حماية المرضى ومقدمي الرعاية والمؤسسات وسيارات الإسعاف في جميع الأوقات. دائمًا”.

 

ربما يعجبك أيضا