الصفدي: بدء تحضيرات انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين الأردن والمغرب

شيماء مصطفى
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، إن التحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة بين الأردن والمغرب “بدأ”.

وأضاف الصفدي: “تحدثنا اليوم عن البدء بالتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة، وهذه اللجنة انعقدت في المملكة المغربية في العام 2016 وسنبدأ منذ الآن بالتحضير لعقدها في الأردن بأقرب وقت ممكن”.

اللجنة العليا المشتركة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة في عمّان، وفقا لموقع قناة “المملكة” الأردني.

وشدد الصفدي، على أن الأردن والمغرب “مصممان في العمل” لتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وأجرى الصفدي، مباحثات موسعة مع بوريطة، حول سبل تعزيز العلاقات الراسخة بين المملكتين، كما بحث الوزيران، آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزير الخارجية المغربي: الأردن شريك وحليف للمغرب

من جانبه، قال الوزير المغربي إن العلاقة الأردنية المغربية تعد نموذجية واستثنائية يرعاها الملك عبد الله الثاني والملك محمد السادس، معتبرا أن العلاقة لديها المقومات لتكون متعاونة في المجالات كافة.

وأضاف بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية أيمن الصفدي، أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة المشتركة في أقرب وقت مع عقد منتدى رجال أعمال مشترك مع الأردن، لبحث سبل الاستثمار المشترك بين البلدين وإزالة العقبات أمام رجال الأعمال.

ولفت إلى أن المغرب يدعم دور الأردن المحوري في القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

ربما يعجبك أيضا