الصليب الأحمر: فريق طبي متعدد التخصصات نجح بدخول غزة

الصليب الأحمر: نحث أطراف الصراع في غزة على حماية المدنيين

أسماء حمدي
غزة

قال الصليب الأحمر، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، إن فريقًا طبيًّا متعدد التخصصات نجح بدخول قطاع غزة للمرة الأولى منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وأضافت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر: “نعم هي المرة الأولى التي يدخل فيها 6 أفراد من طاقم طبي، و4 متخصصين من اللجنة”، مشيرة إلى أن 6 شاحنات مساعدات جديدة رافقت الوفد، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

دعوات لحماية المدنيين

تابعت المتحدثة: “لدينا فريق يدعم مستشفى الشفاء في القطاع، ولدينا أكثر من 100 من فريقنا يعملون الآن في غزة”، مشيرة إلى إدخال معدات لتنقية المياه، لتتوفر مياه الشرب الصالحة للأهالي.

وحث الصليب الأحمر أطراف الصراع في غزة على حماية المدنيين، مشيرًا إلى أنه على استعداد للعمل مع طرفي الصراع في غزة لتخفيف المأساة على الأرض.

غارات مكثفة

ومنذ 7 أكتوبر، تواصل إسرائيل شن غاراتها على مختلف المناطق في قطاع غزة لليوم الـ21، ما أدى لارتفاع أعداد الضحايا لأكثر من 7 آلاف شهيد، في حين أطلقت كتائب القسام رشقة صاروخية مكثفة على تل أبيب.

وأعلن متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، أن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية ارتفع إلى 7326، مشيرًا إلى أن أكثر من 3 آلاف طفل من بين قتلى الهجمات، وأن العدد الدقيق للقتلى الصغار بلغ 3038.

ربما يعجبك أيضا