الصناعات الإماراتية الدفاعية تعزز حضورها في «إيدكس 2023» بمصر

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يعلن مشاركتة في «إيديكس 2023» بمصر

مصطفى خلف الله

أعلن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 تواجده كـ”شريك استراتيجي” للدفاع في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023” بمصر.

وتأتي مشاركة المجلس في النسخة الثالثة من إيديكس، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023، في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة، من خلال تنظيم الجناح الوطني للإمارات، والذي يضم 9 شركات وطنية متخصصة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا، أبرزها مجموعة “إيدج”، وشركة “الياه سات”، و”جال – أمرُك”.

أضخم المعارض المتخصصة في الصناعات العسكرية

بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، يضم الجناح منصات لدائرة التنمية الاقتصادية– أبوظبي، ومجلتي “درع الوطن” و”الجندي” الصادرتين عن وزارة الدفاع، بالإضافة إلى شركة “كابيتال للفعاليات” لاستعراض أعمال معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2025”.

ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، الذي يقام تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من أضخم المعارض المتخصصة في الصناعات العسكرية في مصر والقارة الإفريقية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، منى أحمد الجابر، إن “مشاركة الإمارات تأتي للمرة الثالثة بالمعرض، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية مع مصر، والتي تتميز بالتطور والثبات والسعي نحو تعزيز التعاون المشترك الذي يشهد نموًا مطردًا، خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدة هذا التعاون.

ربما يعجبك أيضا