«الصناعة» الإماراتية تتعاون مع بنك المشرق لتحفيز الشركات الصناعية

وليد أبوالمعارف
«الصناعة» الإماراتية تتعاون مع بنك المشرق لتحفيز الشركات الصناعية

وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، مذكرة تفاهم مع بنك المشرق، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 2 يونيو 2023.

وتهدف الشراكة لدفع عجلة النمو لقطاع الصناعة في الإمارات، عبر توفير باقة من الحلول التمويلية المبتكرة والخدمات الاستشارية والمصرفية، من خلال تخصيص صندوق تمويلي للمشاريع الصناعية بقيمة مليار درهم، لتحفيز الشركات الصناعية على النمو والتوسع في الصناعات التقليدية والمستدامة.

وتأتي الخطوة في إطار مبادرة الوزارة “اصنع في الإمارات”، التي تسعى لجذب الصناعيين والمستثمرين والمبتكرين ورجال الأعمال، للاستفادة من المزايا التنافسية وبيئة الأعمال المثالية، التي توفرها الإمارات، عبر تأسيس مشاريع تصنيعية لهم في الدولة.

وتدعم المذكرة تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتصنيع، ورفع مساهمة القطاع الصناعي الوطني في الناتج المحلي الإجمالي.

ويعمل بنك المشرق، بموجب مذكرة التفاهم، على تشجيع النمو المستدام في القطاعات الصناعية الحيوية، من خلال توفير مجموعته الشاملة من حلول التمويل التنافسية، فضلًا عن الخدمات الاستشارية والمصرفية لأصحاب المصلحة المحليين والأجانب العاملين في هذه القطاعات، وعلاوة على ذلك، يخصص المشرق صندوقًا بقيمة 1 مليار درهم لدعم القطاع الصناعي في الإمارات.

اقرأ أيضًا| ولي عهد أبوظبي يحضر فعاليات منتدى «اصنع في الإمارات»

اقرأ أيضًا| البريد يدعم «اصنع في الإمارات» بالخدمات اللوجيستية

ربما يعجبك أيضا