الصيام التهديفي.. كابوس متكرر لإيرلينج هالاند خلال مسيرته الاحترافية

منار الفقي
هالاند والأندية التي لعب لها

رغم معدلاته التهديفية العالية، مر هالاند مع الفرق الـ5، التي لعب بين صفوفها، بفترات صيام تهديفي، استمرت إحداها موسمًا كاملًَا.


قدم لاعب مانشيستر سيتي، إرلينج هالاند، أداءً مبهرًا، خلال مسيرته الكروية، لينضم لقائمة أبرز نجوم الهجوم في العالم، خلال فترة قصيرة.

لكن رغم معدلاته التهديفية العالية، مر هالاند مع الفرق الـ5، التي لعب بين صفوفها، بفترات صيام تهديفي، كان آخرها 4 مباريات على التوالي مع مانشستر سيتي، ما يحاول النجم النرويجي تخطيه، من أجل العودة لهز الشباك، ومساعدة فريقة في المنافسات المحلية والأوروبية.

بداية الغياب التهديفي مع برينه النرويجي

نشط النجم الشاب في بداية مسيرته الكروية في فريق برينه النرويجي، في موسم 2016-2017، الذي شارك به مع الفريق الأول، وصام تمامًا عن التهديف مع هذا الفريق، خلال 16 مباراة، في موسم كامل لم ينجح خلاله بهز الشباك.

ولم يكن هالاند وقتها، بنفس مستواه وشهرته كما هو الآن، بل فضل المدربون الاعتماد عليه كبديل، ما يوضح سبب تواضع قدراته التهديفية، وقلة فترات مشاركاته.

مولده النرويجي 8 مباريات دون أهداف

حقق لاعب منتخب النرويج مع فريق مولده نجاحًا باهرًا، حين سجل 50 هدفًا، ولكنه عاش فترة غياب كبيرة عن التهديف بين 15 أكتوبر 2017 و18 مارس 2018، خاض خلالها 8 مباريات كاملة، دون إحراز أهداف، وخلال تلك الفترة، خاض الفريق 4 مباريات أخرى، لم ينضم هالاند للقائمة في اثنتين، وجلس على الدكة في مثلهما.

ولم تؤثر فترة الصيام التهديفي في الأثر الإيجابي الذي تركه هالاند، ليلفت أنظار فريق ريد بول سالزبرج، الذي تعاقد معه في موسم 2018-2019، في عقد يمتد لـ5 مواسم، ليواصل رحلة التهديف خلال مسيرته في الملاعب النمساوية.

ريد بول غياب 4 مباريات

تألق هالاند مع فرق ريد بول سالزبورج، وكانت فترة لعبه بين صفوف هذا الفريق نقطة تحول، جذبت له أنظار كبار أندية أوروبا، وفي هذا النادي لم يمر بأكثر من 4 مباريات فقط دون تهديف، ما يعادل سلسلته السلبية الحالية.

وأحرز النجم النرويجي، على مدار موسمين 29 هدفًا وصنع 5 أخر في 27 مباراة، قبل أن يقرر فريق بروسيا دورتموند الألماني التعاقد معه، مقابل 20 مليون يورو في موسم 2019-2020، وينجح في دعم قدراته التهديفية، في واحد من أهم الدوريات الأوروبية على الإطلاق.

دورتموند 5 مباريات متتالية

غاب هالاند عن التهديف مع بوروسيا دورتموند مدتها 84 يومًا، بسبب الإصابة التي ألمت به بين عامي 2021 و2022، وتُعد هذه المدة هي الأطول في فترات غيابه، لكنه عاد بثنائية في أولى مبارياته، عقب العودة ضد فولفسبورج.

واستمر المهاجم النرويجي في أدائه المميز مع دورتموند، حتى تحول الوضع للانقطاع مجددًا مع انتهاء موسمه الأخير، حين فشل في التسجيل خلال 5 مباريات للمرة الأولى، وأطول غياب بين 18 مارس و16 إبريل 2022.

ربما يعجبك أيضا