الصيف يُنعش معدلات إشغال الفنادق في مصر

باسم حلقة لـ«رؤية»: ارتفاع إشغالات فنادق شرم الشيخ إلى 80%

محمود عبدالله
الصيف يُنعش معدلات إشغال الفنادق في مصر

انتعشت معدلات إشغال الفنادق المصرية مع دخول فصل الصيف وبالتزامن مع حالة التعافي الحالية التي يشهدها قطاع السياحة، وحسب تصريحات حكومية رسمية ارتفعت السياحة الوافدة إلى البلاد بنحو 4% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتهتم وزارة السياحة المصرية، بالمنتجات السياحية الواعدة والتي يتم العمل على تطويرها بما يساهم في استقطاب السائحين والمهتمين بهذه المنتجات ومنها السياحة الاستشفائية وسياحة الحوافز والمؤتمرات وسياحة حفلات الزفاف، وفق تصريحات غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة.

إشغالات الفنادق

قال نقيب السياحيين في مصر باسم حلقة، إن قطاع السياحة في البلاد يشهد انتعاشة واضحة ولم يتأثر بالتغيرات الجيوسياسية، نظرًا لما تهدف إليه الدولة المصرية من الحفاظ على أمن البلاد وحدودها، ولذلك ثمة ثقة من جانب المستثمرين بالقطاع، أو حتى السياح الذين يشعرون بالأمان ويتدفقون إلى مصر.

وأضاف في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، أنه منذ حلول فصل الصيف انتعشت معدلات إشغال الفنادق في المدن السياحية، ومنها على سبيل المثال في شرم الشيخ والتي بلغت نحو 80% وفي الغردقة نحو 75% وفي القاهرة تصل إلى نحو 56%، موضحًا أن الإشغالات بدأت ترتفع في الإسكندرية أيضًا مع دخول الصيف وهي تقترب حاليًا من 50%.

باسم حلقة

السياحة في مصر

أوضح “حلقة” أن هناك تزايدًا في عدد السياح من جنسيات متعددة، منها على سبيل المثال السياح الألمان والذين يفضلون السياحة الشاطئية في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن مصر تستقطب وفودًا من نحو 18 دولة أوروبية على مدار العام، كما أن السياح الروس من العاشقين لمصر أيضًا ويتوافدون إليها طوال العام .

كان وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، قد وصف العام 2023 بأنه قياسي بالنسبة للسياحة في مصر، معربًا عن تفاؤله بأن تشهد الفترة المقبلة تحقيق المزيد من النمو، إذ جذبت مصر نحو 14.9 مليون سائح، بزيادة سنوية تجاوزت 27%، مسجلة أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية.

تنوع السياحة المصرية

المنتجات السياحية في مصر متنوعة وهي أهم ما يتميز به المقصد السياحي، كما أن هناك منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته ويساهم في زيادة عدد الليالي السياحية بها، بحسب تصريحات غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة.

وتستهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة بمصر 2030 التي أعلن عنها مجلس الوزراء في وقت سابق، زيادة الحركة السياحية إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028، وذلك من خلال العمل على تحقيق زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري بنحو 25% و30% سنويًا.

ربما يعجبك أيضا