الصينية «تشينغ» تحجز مقعدها بدور الثمانية في ملبورن بارك

حسام الدين صالح
تشينغ قينوين - تنس - بطولة أستراليا المفتوحة

تأهلت تشينغ قينوين إلى دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزها على الفرنسية أوسيان دودا 6-صفر و6-3 اليوم الاثنين لتعادل أفضل أداء لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وبالكاد ارتكبت اللاعبة الصينية المصنفة 12 ،التي بلغت دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر أيلول الماضي وأنهت العام كأكثر لاعبة تطورا في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، أخطاء في المباراة التي استمرت 59 دقيقة على ملعب رود ليفر وستلتقي مع الروسية آنا كالينسكايا في الدور المقبل.

وقالت تشينغ، التي يمكنها معادلة مثلها الأعلى لي نا بالفوز بالبطولة مع تلقيها الكثير من النصائح من مواطنتها الموجودة حاليا في ملبورن بارك، “للمرة الثانية في دور الثمانية، لدي خبرة أكبر لكني أريد التركيز على اللحظة الحالية. هذا ما طلبت مني (لي نا) أن أفعله… إنها امرأة قوية حقا. إنها تبدو أكثر جمالا مما كانت عليه عندما رأيتها على شاشة التلفزيون عندما كنت صغيرة”.

وارتقت اللاعبتان بضرباتهما الخلفية في بداية المجموعة الأولى، لكن تشينغ هي التي بدأت الضغط بضربة ناجحة رائعة بمحاذاة الخط الجانبي للملعب وأنقذت اللاعبة الصينية (21 عاما) نقطة لكسر إرسالها لتتقدم 3-صفر لتحكم قبضتها على المباراة منذ ذلك الحين.

ثم انتزعت تشينغ النقاط لتتغلب على منافستها الفرنسية (27 عاما) دون منحها أي فرصة للفوز بأي شوط في المجموعة الأولى. وبدأت المجموعة الثانية بقوة لكن دودا افتتحت أشواطها عندما أدركت التعادل.

ورفعت اللاعبة الفرنسية غير المصنفة ذراعيها وابتسمت وسط هتاف الجماهير لكن تشينغ استعادت تركيزها بعد أن تبادلت الثنائي كسر إرسالهما لتتقدم 4-2 وتفوز بالمباراة التي حسمتها عندما أعادت دودا الكرة في الشبكة.

ربما يعجبك أيضا