الصين تأمر «تينسنت» بالتخلي عن حقوقها الحصرية في ترخيص الموسيقى

ولاء عدلان

رؤية

بكين – أمرت هيئة مكافحة الاحتكار في الصين، شركة “تينسنت” بالتخلي عن حقوقها الحصرية في ترخيص الموسيقى، وفرضت غرامة على الشركة لسلوكها المناهض للمنافسة، حيث تواصل بكين قمع عمالقة الإنترنت لديها في الداخل.

وفرضت إدارة الدولة لتنظيم السوق، غرامة قدرها 500 ألف يوان “حوالي 77 ألف دولار” على الشركة بسبب انتهاكات في استحواذها على شركة تشاينا ميوزيك في عام 2016، هذا وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي”، اليوم السبت.

وبعد هذا الاستحواذ، أصبحت Tencent تمتلك أكثر من 80%، من موارد مكتبة الموسيقى الحصرية، مما يمنح الشركة ميزة على منافسيها لأنها قادرة على الوصول إلى المزيد من الاتفاقيات الحصرية مع أصحاب حقوق النشر، بحسب السلطات الصينية.

وأمرت هيئة مكافحة الاحتكار شركة “تينسنت” والشركات التابعة لها بضمان المنافسة العادلة من خلال التخلي عن حقوق الموسيقى الحصرية الخاصة بها في غضون 30 يوما، وإنهاء متطلبات أصحاب حقوق الطبع والنشر لمنح الشركة ظروفا أفضل من المنافسين، مثل المدفوعات المسبقة المرتفعة.

ووفقا للبيان، سيتعين على شركة تنسنت تقديم تقرير إلى إدارة الدولة لتنظيم السوق لمدة ثلاث سنوات، عن التقدم الذي تحرزه كل عام، وسوف تشرف هيئة مكافحة الاحتكار على تنفيذها وفقا للقانون.

ورداً على ذلك، قالت Tencent إنها ستلتزم بقرار الجهة التنظيمية و”تمتثل لجميع المتطلبات التنظيمية، وتفي بمسؤولياتها الاجتماعية وتساهم في المنافسة الصحية في السوق”.

ربما يعجبك أيضا